"المحافظين" ينظم ورشة لإعداد مدربين شباب ضمن سلسلة ندوات "العملية الإدارية"
"المحافظين" ينظم ورشة لإعداد مدربين شباب ضمن سلسلة ندوات "العملية الإدارية"

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بـحزب المحافظين والتى يرأسها أحمد الزعفرانى الورشة الرابعة بعنوان "العملية الإدارية" ضمن سلسلة برامج تدريبية يقدمها الحزب تحت إشراف الدكتور محمد عبد الرحمن الخبير فى التربية الإدارية بمقره الرئيسى بوسط البلد.

وأعلـن "عبد الرحمن"، إن فعاليات الندوة تمحورت حول خصائص المدير الفعال، من حيث المكونات الشخصية، وتنقسم إلي مكونات فرية و إجتماعية و بعد قيادي، و كفاءة المدرب، هذا غلي جانب مهارات الاتصال و تنقسم الي مهارات التحصيل السمع و البصر و مهارات التوصيل الحديث و الكتابة، و عناصر الاتصال المرسل و الرسالة و المرسل إليه.

و تطرق "عبد الرحمن"، إلي عوائق الاتصال، و كيفية تفادي عوائق الاتصال كالمقابلة الشخصية وجهاً لوجه، حتي تتضح الصورة، كما تحدث عن عناصر كفاءة المدرب من حيث المهارات و قدرات التي يجب إكسابها للمدرب، و كاريزما و هي موهبه من عند الله، وهي عناصر يجيب ان تتوفر في المدير الفعال.

وأردف، الخبير فى التربية الإدارية، أن المتدرب تم تغذيته بسلوكيات السيطرة على الوقت داخل القاعة إلى جانب أخلاقيات مهنة التدريب.

وتابع، أن الحزب بصدد تقديم برامج تدريبية مكثفة للشباب فى "التربية الإدراية" من أجل إعداد كوادر شبابية قادرة على اكتساب الخبرات وتأكيدا لاستمرارية سياسة الإصلاح السياسى والثقافى فى مختلف الجوانب التى ينتهجها الحزب، ومن أجل تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم ومساعدتهم على تحمل المسؤولية وصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

المصدر : صدي البلد