رئيس لجنة الإسكان يكشف إنجازات العاصمة الإدارية.. ويؤكد: سنزورها قريبا
رئيس لجنة الإسكان يكشف إنجازات العاصمة الإدارية.. ويؤكد: سنزورها قريبا

صـرح المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما تم بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إنجاز حقيقى على أرض الواقع، وسيكون هو المشروع القومى الأكبر فى مصر إذ تبلغ مساحته 170 ألف فدان.

 

وكشف معتز محمود، تفاصيل مشاركته للرئيس السيسي خلال جولته بالعاصمة الإدارية ، قائلاً، "الدولة كانت مقررة أنها تبدأ المشروع بـ 10 آلاف فدان، لكن نظرا لطلب عدد كبير من المستثمرين إقامة مشاريع، تم الاتفاق على التوسع فى المشروع ليكون 40 ألف فدان".

 

وصـرح رئيس لجنة الإسكان فى بيان صحفى، أنه جارى إنشاء محطتين للكهرباء داخل العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إنشاء 4 كبارى، والانتهاء من شبكة الطرق بنسبة 100 كيلو، ومازال العمل مستمرًا على قدم وساق.

 

وأكد معتز محمود، أنه تم البدء فى إنشاء الحى الحكومى الذى يضم "مجلس الوزراء ومقر مجلس النواب والوزارات وعدد كبير من مبانى مؤسسات الدولة"، ووصل حجم الإنجاز به إلى نسبة 30%.

 

وأشار معتز محمود، أن الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون جاذبا للمواطنين وستقوم وزارة الإسكان خلال الأيام القادمة بالإعلان عن جميع تفاصيل الحصول على الوحدات بالمشروع.

 

وأعلـن رئيس لجنة الإسكان، إن الرئيس السيسى اثبـت خلال الجولة، ضرورة أن يخرج المشروع بالصورة التى تليق بمصر، لكى يرى العالم حجم الإنجاز وقدرة المصريين على البناء والتنمية.

 

وأكد محمود، على أن لجنة الإسكان ستقوم بزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأيام القـادمة.

المصدر : اليوم السابع