محافظ الفيوم يستعرض آليات تنفيذ المشروعات الخدمية بالمحافظة
محافظ الفيوم يستعرض آليات تنفيذ المشروعات الخدمية بالمحافظة

ترأس الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذى لاستعراض آليات تطبيـق المشروعات الخدمية والاستثمارية الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، بحضور اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات والقيادات التنفيذية والأمنية.

بدأ الاجتماع بتهنئة الحضور بانتصارات أكتوبر المجيدة واستعراض جدول الأعمال الذى تضمن إطلاق اسم ( الحى المتميز ) على الحى الجديد بمنطقة زهراء دمو الذى يقام على مساحة 180 فدانا تحـتوى عمارات ومجمع للبنوك و 2 دور سينما ومستشفى عام جديد ومدارس وجامعة خاصة وقسم شرطة، كما وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء مدرسة للمتفوقين على مساحة 8 آلاف متر مربع داخل مدينة الفيوم، كما وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء وحدات محلية جديدة، للتوسع فى تقديم الخدمات للمواطنين شريطة أن عمل الدراسات اللازمة واستيفاء الشروط للعرض على وزارة التنمية المحلية.

كما تم استعراض أعمال فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم الذى أحـتـوى فتح 62 فصلاً لمحو أمية الفتيات، واستخراج 34 ألفا و 268 بطاقة رقم قومي للسيدات، كما تم التنسيق مع وزارة الأوقاف للحصول على 4 آلاف استمارة استخراج بطاقة رقم قومى للفتيات دون 16 عاما للملتحقات بفصول محو الأمية، كما يقوم المجلس بالتنسيق مع مسئولى التضامن الاجتماعى لتحديد المستحقات لسقف منازلهن غير المسقوفة، وتجهيز الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج.

واستعرض عدد من مسئولى القطاعات الأعمال الجارى تنفيذها، ففى قطاع الأبنية التعليمية تم فتح 2294 فصلا دراسيا جديدا بنسبة إنجاز وصلت إلى 110 % وستصل إلى 120 % خلال الشهرين القادمين، وجارى العمل على قدم وساق فى إنشاء المدرسة اليابانية بسنورس، إضافة لمدرسة أخرى بالفيوم الجديدة ، بجانب مدارس المتفوقين والنيل.

وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى اثبـت محافظ الفيوم على التنسيق بين القطاع ومسئولى المراكز والمدن للانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لشبكات مياه الشرب وخطوط الصرف بالطرق والميادين المزمع رصفها، مع التنسيق مع القطاعات الأخرى من غاز وتليفونات وكهرباء لكى لا تتعارض أعمال قطاع مع آخر، وفى حال مخالفة ذلك سيتم التعامل بحزم مع المخالف.

كما شدد محافظ الفيوم خلال اللقاء على رؤساء المراكز والمدن بتوفير الخدمات الجماهيرية للمواطنين بشكل مناسب مع توفير مظلات واستراحات وخاصة بالقطاعات الخدمية، كما شدد على جاهزية معدات مجالس المدن والمراكز والوحدات المحلية تحسبا لأى أمطار شديدة بفصل الشتاء القادم مع توفير سيارات شفط المياه وتطهير مخرات السيول بمراكز المحافظة المتنـوعة، وإعداد طـريقة طوارئ لمواجهة أى سيول قد تحدث، كما اثبـت على تسوير أى أراضى لأملاك الدولة يتم مـحـو التعديات من عليها، والمتابعة المستمرة لمنع حدوث تعديات أخرى، والعمل على إرسـال السويقات العشوائية مع توفير أماكن بديلة لتيسير حركة المرور بالتنسيق مع قوات الأمن، مع تطوير وصيانة مواقف السيارات.

كما شدد محافظ الفيوم خلال اللقاء على مقـابلة زواج القاصرات بعمل حملات توعوية بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي ومسئولي الأوقاف والتربية والتعليم، واتخاذ الإجراءات القانونية لعدم تكرار تلك الظاهرة.

وفي قطاع الاستثمار اثبـت محافظ الفيوم أنه جارى الانتهاء من الدراسات اللازمة للبدء فى تطبيـق 12 مشروعا استثماريا على أرض المحافظة بقطاعات السياحة والزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى مما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب، كما اثبـت محافظ الفيوم على تيسير الإجراءات للمستثمرين.

وفى قطاع الأوقاف شدد محافظ الفيوم على توعية المواطنين ونشر الفكر الوسطى والعمل جنبا إلى جنب مع قطاعات التعليم والتضامن الاجتماعى.

وفى قطاع محو الأمية شدد على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولى محو الأمية وتعليم الكبار لعمل حصر دقيق بالاسم والسن لجميع الأميين من سن 10 سنوات فما فوقز

وفي قطاع الصحة شدد محافظ الفيوم على تكثيف المتابعة وتوفير المستلزمات الطبية الأساسية بالمستشفى العام والمستشفيات المركزية والوحدات الصحية.

كما اثبـت خلال اللقاء على التعامل الأفقى بين المسؤلين بعضهم البعض وعرض ما يصعب التوصل لحله للعرض عليه شخصيا، وأوضح محافظ الفيوم أن المعيار الرئيسى لتقييم كافة المسئولين هو مستوى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم .

وشدد محافظ الفيوم على حسن التعامل مع المواطنين وسرعة إنجاز التعاملات الخاصة بهم ، مؤكدا أنه ستكون هناك جولات ميدانية مفاجئة لتنفيذ التكليفات، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين فى أداء المهام المكلفين بها.

 

المصدر : اليوم السابع