نواب البرلمان يواجهون وزير النقل بمزلقانات الموت فى الجلسة العامة
نواب البرلمان يواجهون وزير النقل بمزلقانات الموت فى الجلسة العامة

طالب العضـو سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بتطوير طريق الإسماعيلية بورسعيد، وتوسعته، وانه يعتبر الطريق الرئيسى لعدد كبير من العمال، فى حين أن اعمال توسعة لن تكلف الدولة الكثير بالنسبة للمردود الإيجابى الذى سيعود على الدولة جراء اعمال الإصلاحات والترميمات.

 

كما طالب العضـو حاتم عبد الحميد وزير النقل، بتطوير مزلقان الموت الموجود فى مدينة القناطر الخيرية والذى يتسبب فى رحـيل الكثيـر من الأشخاص بشكل مستمر، موجها رسالة للدكتور هشام عرفات:" أتمنى من حضرتك أن تستقل قطار طنطا ولو مرة واحدة، مشيدا بجهوده فى إطار النهوض بالمنظومة.

 

أتـي ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بشبكة الطرق، فى حضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

 

وفى هذا الصدد طالب العضـو محمد صلاح أبو هميلة، وزير النقل بتطوير مزلقان العياط الذى يحصد أرواح المصريين يوميا، فى ظل تجاهل تام من قبل المسئولين، قائلا: "هذه المزلقان يطلق عليه مزلقان الموت لما يتسبب فيه من حوادث بشكل يومى".

 

وطالب العضـو عادل عامر، وزارة النقل بالحفاظ على الأراضى التابعة لها والمعتدى عليها من قبل عدد من المواطنين، واستغلال الأسوار والمحطات فى جلب إعلانات على أن يعود مردودها إلى الخزانة العامة ويتم تخصيصها لتطوير خدمات النقل والسكة الحديد وشبكة الطرق بشكل عام، مشددًا على ضرورة مد مترو الأنفاق لمدينة القناطر الخيرية، وذلك بعد الموافقة على مد الخط إلى مدينة قليوب.

 

وفى نفس الصدد أيضا شدد العضـو حسين عشماوى، على ضرورة مرافق السكة الحديد وخاصة مزلقانات الموت وعلى رأسها مزلقان مدينة قليوب المحطة الذى يطلق عليه مزلقان الموت.

المصدر : اليوم السابع