إزالة وتحرير 259 حالة إشغال طرق ونظافة و35 تعدى مخالف بالمنيا
إزالة وتحرير 259 حالة إشغال طرق ونظافة و35 تعدى مخالف بالمنيا

نجحـت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بالمنيا من مـحـو 35 حالة تعدي بالبناء المخالف علي الاراضى الزراعية بقرية بنى غنى بواقع  فدان و 12 سهم، خلال حملة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بهدف الحفاظ على رقعة الارض الزراعية ، كما قامت  الوحدة المحلية  بإزالة 220 حاله إشغال طريق وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق منها "170 حالة رفع إشغال - 30 محضر إشغال للطريق - 10 محضر بيئة - 10 إدارة منشأه تجارية بدون ترخيص".

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الوحدة المحلية بدأت في أعمال تسوية الشوارع الرئيسية على مستوى المدينة بالتربة الرملية حيث بدا العمل من شارع العهد المتفرع من شارع ناصر، ومن المقرر الاستمرار في أعمال التسوية لتشمل جميع شوارع المدينة تسهيلا للعملية المرورية بها.

وأعلـن مدحت القاضي رئيس مركز ومدينة سمالوط ، انه سيتم البدء قريباً في أعمال الرصف بشارع ناصر وشارع عامر فور الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي، مؤكداً على انه سيتم تغريم كل من تسول له نفسه إفساد ما سيتم انجازه بالتعدي على الشارع بالإشغالات أو إلقاء القمامة وغيرها مما يخالف القواعد العامة .

وفى سياق متصل أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن تخليـص 39 محضر نظافة وإشغالات أمام المحلات العامة وبالطرق الرئيسية بإحدى القرى وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين.

أوضح التقرير الذي تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا، الجهود التي بذلتها الوحدة المحلية فى الفترة من 1إلى 7من شهراكتوبر الجارى،حيت تم تخليـص عدد 3 محاضر ايقاف بناء بدون ترخيص ومحضرين اشغال طريق و 13 محضر خاص بالنظافة، كما قامت الوحدة المحلية برفع برج كهرباء كان يعوق الرصف بطريق المرسى العام العوام       وصيانة وإصلاح الكشافات بطريق مصر ـ أسوان الزراعي، بالإضافة إلى الموافقة على 31 طلب توصيل مرافق عامة "مياه ـ كهرباء" للمنازل.

وفى إطار متابعة حالات النظافة قامت الوحدة المحلية ببنى محمد سلطان برفع وإزالة القمامة ونواتج الحفر من المخلفات الصلبة المتراكمة من مداخل القرى والطرق العمومية ونقاط التجميع بالقرى "البربخ وغربها - جمعية ماقوسة – ابو قرين– بني مهدي – أبو تلاوى ".

فيما نظمت مديرية التموين، بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وأعلـن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة أسفرت عن تخليـص عدد 38 محضر تموينى مخالف، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تخليـص عدد 16 محضر مخالف حيث تم ضبط نصف طن من الأرز و20 لفة عصير بدون فواتير أو مستندات و192 علبة زبادى منتهية الصلاحية.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تخليـص 22 محضر مخالف منها 3 محاضر ابتكـار خبز ناقص الوزن و 6 محاضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن و 5 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ومحضرين عدم نظافة أدوات العجن و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية ومحضرين ابتكـار خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس.

وصـرح وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

المصدر : اليوم السابع