مارجريت عازر: أنتهى من قانون تجريم زواج القاصرات قريبًا وأبدأ جمع التوقيعات
مارجريت عازر: أنتهى من قانون تجريم زواج القاصرات قريبًا وأبدأ جمع التوقيعات

صرحـت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنها بصدد الانتهاء من مشروع القانون الجديد الخاص بتجريم زواج القاصرات، وأنها ستبدأ خلال الشهر الجارى فى جمع التوقيعات اللازمة للتشريع الجديد لتقديمه إلى هيئة مكتب مجلس النواب.

 

وأضافت مارجريت عازر فى تصريحاتٍ لـ"صحيفة ضوء" أن هناك تأييدًا كبيرًا من النواب للتشريع الجديد الذى يجرم زواج القاصرات، لافتة إلى أن التشريع الجديد يغلظ ويجرم عقوبة زواج القاصرات ويجعلها ضمن جرائم العنف ضد المرأة، ويعاقب بالحبس أيضًا كل من اشترك وساعد  فى  زواج القاصرات بدءًا من والد الفتاة، والمأذون، ووالد الزوج، أو أقاربه، وكل من يزوّر فى وثائق الزواج.

 

وأوضحت النائبة أنها تدعم كل الفعاليات المعنية بالتحذير من خطورة زواج القاصرات فى مصر، داعية الجميع فى المحافظات بالمشاركة فيها، وتكثيف حملات التوعية من خلال الجهات المختصة فى الدولة للتصدى وردع السلبيات التى تنتج عن زواج القاصرات.

 

وأكدت مارجريت عازر أن على المجلس القومى للمرأة، والمنظمات، وغيرها من الجهات المعنية عقد الندوات الدينية والثقافية والإعلامية للتوعية بخطورة الزواج المبكر للبنات، وآثاره السلبية على حياة كل الفتيات فى مصر.

المصدر : اليوم السابع