اليوم.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح ندوة حول فرص التمويل المتاحة للحراك الفردى
اليوم.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح ندوة حول فرص التمويل المتاحة للحراك الفردى

يفتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الإثنين بمكتبة ومركز معلومات كلية الزراعة بالجامعة، ندوة تعريفية، ينظمها مكتب الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بجامعة القاهرة، حول فرص التمويل المتاحة للحراك الفردى والمشاريع البحثية التطبيقية. 

وتناقش الندوة على مدار اليوم، عددآ من مشروعات البحوث التطبيقية التى تخدم أغراض التنمية والاقتصاد المصرى بشكل مباشر، بـدءًا من دور الجامعة فى خدمة المشروعات القومية بهدف إحداث تنمية حقيقية على أسس علمية سليمة، ومن ثم ينعكس تطبيقها على الاقتصاد القومى. كما تبحث الندوة فرص التمويل المتاحة سواء محلية أو خلال التعان الدولى. 

ويلقى رئيس جامعة القاهرة، كلمة تركز على طـريقة جامعة القاهرة فى المرحلة القـادمة، فيما يتعلق بدور البحث العلمى فى خدمة المشاريع القومية والاقتصاد والصتاعة والزراعة.

 وتقام الندوة التعريفية، بحضور الدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة، ومجموعة من الأساتذة  والباحثين. 

يشار إلى أن الخشت، طالب بضرورة توجيه مشروعات البحوث التطبيقية نحو مجالات اقتصادية من شأنها أن  توفر حلولآ علمية للحد من الاستيراد واستخدام تكنولوجيا محلية، ومن بين تلك المشروعات البحثية ، بدائل علف الدواجن، وبدائل علف الأسماك، ودراسة توافر المياه فى واحة سيوة والجارة لتوفير الأمن الغذائى من خلال الإنتاج الزراعى كنموذج ناجح يستخدم ويطبق لمشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

المصدر : اليوم السابع