اليوم.. التضامن تحتفل فى المؤسسة "العقابية" بذكرى انتصارات أكتوبر
اليوم.. التضامن تحتفل فى المؤسسة "العقابية" بذكرى انتصارات أكتوبر

تنظم وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الإثنين حفلا فنيا ورياضيا لأبناء المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

ويتضمن الاحتفال عرضا رياضيا لأبناء المؤسسة يقدمون خلاله المهارات الرياضية والبدنية فى الرياضات المتنـوعة رافعين الأعلام المصرية وفى تشكيلات رياضية متميزة، ويعقب ذلك إقامة مباراة الختام لنهائى دورى "أنت أقوى من المخدرات" بمشاركة عميد لاعبى العالم الكابتن أحمد حسن، احتفالا بخلو المؤسسة من الإدمان والتعاطى، حيث جاءت نتائج تحاليل الأبناء سلبية بنسبة 100% وهو ما يؤكد أن البرنامج حقق نجاحات عديدة مع الأبناء.

 

وكان دورى: "أنت أقوى من المخدرات" قد بدأ تنفيذه بالمؤسسة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان منذ نحو عامين، كما يقوم الصندوق بالتحاليل دوريا على الأبناء وأيضاً العاملين بالمؤسسة العقابية. 

 

وسوف يقدم أبناء المؤسسة  خلال الاحتفال عروضا فنية ومسرحية لإعلاء القيم الإيجابية التى تم ترسيخها داخلهم مثل قيم حب الوطن والحق والعدل والتفوق والطموح كما سيقدم الأبناء مسرحية "أحلامنا"، والتى تؤكد أن إهمال الآباء للأبناء من الأسباب الرئيسية لانحراف الأبناء كذلك مسرحية "إن شاء الله" والتى تؤكد أن الإرادة والتمسك بالنجاح والتفوق يمكن أن يشكلا دافعا جيدا للتميز وبدء حياة مختلفة مهما كانت العوائق.

 

ومن المقرر أن يقام على هامش الاحتفال معرض فنى لمنتجات الأبناء من المشغولات اليدوية والفنية المتميزة وهى نتيجة تدريبهم على أيدى متخصصين بالمؤسسة، وتم بلورة أفكار تلك المنتجات لتعكس قدرة الأبناء على بدء حياة مختلفة وأن يتعلم مهارة جديدة، كما سيتم تكريم الفريق الفائز بالدورى بتوزيع الكأس والهدايا على الأبناء.

 

المصدر : اليوم السابع